|  
 
 
   

القسم الاعلامي

أخبار الشارقة الثقافية

أخبار الشارقة الثقافية

مركز الشارقة الإعلامي ينظم لقاءاً موسعاً مع رؤساء ومدراء جميع الدوائر الحكوميةالكاتب: مركز الشارقة الإعلامي - بتاريخ: 27/02/2013

 

مركز الشارقة الإعلامي ينظم لقاءاً موسعاً مع رؤساء ومدراء جميع الدوائر الحكومية

الأحد, 13 يناير 2013

أكدت حكومة إمارة الشارقة حرصها على تطوير وتبني أفضل آليات وممارسات الاتصال الحكومي وتفعيل برامجه وصولاً إلى أهدافه  التي تصب في مصلحة أفراد المجتمع وإمارة الشارقة بشكل عام.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي نظمه مركز الشارقة الإعلامي مع مختلف الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية فيالإمارة ،الذي يعد الأول من نوعه في الشارقة وذلك لبحث أفضل الممارسات الدولية في الاتصال الحكومي وآليات الاتصال ووسائل الارتقاء بأدواته.

وقد ضم اللقاءالذي ترأسه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي رؤساء ومدراء أكثر من 50 دائرة وهيئة ومؤسسة  من مختلف الجهات الحكومية والرسمية في إمارة الشارقة لمناقشة سبل التعاون والتنسيق مع مركز الشارقة الإعلامي بهدف تعزيز عمل وحدة الاتصال الحكومي للإمارة .

وجرى خلال اللقاء الذي شهد تفاعلاً كبيراً من قبل المسؤولين في إمارة الشارقة مناقشة أهداف وبرامج وحدة الاتصال الحكومي التي استحدثها مركز الشارقة الإعلامي مؤخراً بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ودورها في ترجمة استراتيجية الاتصال الحكومي في الدوائر الحكومية بالإمارة.

من جهته أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي أهمية هذا اللقاء الذي يجري خلاله تبادل الآراء والأفكار بين مختلف دوائر حكومة الشارقة وصولاً إلى أفضل ممارسات الاتصال الحكومي في الإمارة.

ولفت الشيخ سلطان بن أحمد إلى ما حققته إمارة الشارقة من تقدم بارز في مختلف المجالات بجهود أبنائها وبمنظومة مؤسساتها التي تكمل بعضها بأهدافها ورؤيتها المستمدة من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقال رئيس مركز الشارقة الإعلامي "ان وحدة الاتصال الحكومي تعمل وفق استراتيجية التكامل بين جميع الدوائر الحكومية في الإمارة وضمن رؤية واحدة هدفها خدمة أبناء الإمارة وإبراز الجهود الكبيرة المبذولة لجميع الدوائر الحكومية التي انعكست على  السمعة الطيبة التي تستحقها الشارقة".

وشدد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على أهمية تكاتف جهود الجهات  الحكومية في إمارة الشارقة والعمل بيد واحدة و بأهداف ورسالة واحدة تواكب ما حققته الإمارة من تقدم بارز في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والاقتصادية وغيرها.

وتم خلال اللقاءالذي نظمه مركز الشارقة الاعلامي استعراض دور  وأنشطة  وحدة الاتصال الحكومي التابعةلمركز الشارقة الإعلامي وآلية عملها وهيكلها التنظيمي.

وجرى مناقشة أبرز أهداف الوحدة وبرامجها الرامية في مجملها لخدمة إمارة الشارقة والتعريف بأبرز تطورات الوحدة،وبدورهاالمكمل لدور الدوائر الحكومية في الإمارة في تشكيل شبكة اتصال حكومي ناجحة وفي وضع الاستراتيجيات العامة للاتصال  الحكومي في الشارقة.

من جانب متصل أكد رؤساء ومدراء مختلف الجهات الحكومية  في إمارة الشارقة أهمية هذا اللقاء الذي يتوافق مع أهدافهم  وبرامجهم المستمدة من حرصهم على تبني  أفضل أساليب الاتصال الحكومي .

واتفقت آراء رؤساء ومدراء مختلف الجهات الحكومية في إمارة الشارقة على أهمية توحيد الخطط الاستراتيجية بما يتوافق مع خطة الإمارة وصياغة رسالة واحدة لإمارة الشارقة ضمن الخطاب الحكومي الموحد.

وأكد المسؤولون الحكوميون في إمارة الشارقة اهتمامهم المتواصل بفتح قنوات اتصال ذكية مع الجمهور من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية التي تلعب دور بارزاً في التخاطب مع الجمهور عن كثب والاستماع الى مشاكله  وهمومه والاستجابة لها بأسرع إطار زمني ممكن.

هذا وتعمل وحدة الاتصال الحكومي التابعة لمركز الشارقة الإعلامي على بناء منظومة استراتيجية متميزة وزيادة  التعاون مع مختلف وسائل الاعلام وتطوير برامج الاتصال والمبادرات بين الدوائر والهيئات الحكومية في الامارة.

وأكد اسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي إن وحدة الاتصال الحكومي التابعة للمركز التي تم استحداثها  بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسميعضو المجلس الأعلى  حاكم الشارقة، تهدف إلى خدمة كافة الدوائر الحكومية في الإمارة.

وأشار سمرة إلى أن وحدة الاتصال الحكومي تتبع خطى صاحب السمو حاكم الشارقة في الاستماع إلى الجمهور بشكل مستمر وتحضير رسائل دقيقة لمخاطبته وتوضيح وشرح مواقف الحكومة من القضايا الحيوية التي تؤثر على حياة كافة فئات المجتمع في الشارقة.

وبين مدير مركز الشارقة الإعلامي ان وحدة الاتصال الحكومي تهدف إلى تطبيق سياسات اتصال حديثة تحفّز على زيادة القدرة الإنتاجية للدوائر الحكومية وإلى تعزيز مستوى التخاطب والتواصل بين مختلف الدوائر الحكومية من جهة،  وبين الدوائر الحكومية وجمهورها المستهدف من جهة أخرى، بالإضافة إلى تعزيز علاقة هذه الدوائر مع مختلف وسائل الإعلام.

وتعمل وحدة الاتصال الحكومي التابعة لمركز الشارقة الإعلامي على توحيد و توثيق الرسائل الموجهة للجمهور وإخراج الرسالة الحكومية بوضوح وشفافية أكثر وتركّز على إبراز الأعمال الحكومية التي من شأنها خدمة مصالح المجتمع.

وتتبنى وحدة الاتصال الحكومي طرق وأساليب مستحدثة قادرة على استيعاب كافة الأزمات الحالية والمتوقعة والتعامل معها بفعالية أكثر وتساهم في تقييم الهيكلية التنظيمية الحالية لكافة جهات الاتصال في الدوائر الحكومية بهدف تطوير آليات التواصل.

 

 


أضف تعليقك


 
الصفحة الرئيسية
البث المباشر
عن المنتدى
الأنشطة و الفعاليات
تواصل معنا
الأخبار
المحاضرات و الدورات
ألبومات الصور
الاصدارات
المكتبة
للموظفين
 

  ©2013 جميع الحقوق محفوظة - المنتدى الإسلامي بالشارقة