|  
 
 
   

القسم الاعلامي

أخبار الشارقة الثقافية

أخبار الشارقة الثقافية

لقاء مفتوح على آفاق التوظيف في الشارقةالكاتب: دائرة الثقافة والإعلام - بتاريخ: 27/02/2013

 

لقاء مفتوح على آفاق التوظيف في الشارقة

تاريخ الخبر : 26/2/2013

نظم في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26 فبراير 2013 بقصر الثقافة في الشارقة لقاء مفتوح حضره كل من سعادة الأستاذ ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي  بالشارقة و الأستاذ عبدالله الزعابي مدير دائرة الموارد البشرية – فرع الدفين و الأستاذ عبدالله المناعي مدير شؤون الموظفين في دائرة الثقافة والإعلام في، ود. قاسم الخالدي مدير مكتبة جامعة الشارقة و 168 خريجاً و خريجة من كليات الآداب (اللغة العربية_ الشريعة الإسلامية).
قدمت الأستاذة عائشة مصبح العاجل  رئيس الإعلام بالدائرة الثقافية كلمة ترحيبية جاء فيها  أن مكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة بتعيين 45 خريج  من تخصصات اللغة العربية والشريعة الإسلامية من أصل 168 مرشحاً من الموارد البشرية للعمل في المكتبات والمركز الإسلامي بالشارقة ، لتتويجاً للسياسة الرشيدة والجهود المباركة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، التي أضحت  عاصمة للثقافية العربية  لعام 1998م، والثقافة  الإسلامية للعام 2014  وتقديراً للتوجه الثقافي والحضاري الرائد  الذي أولاه صاحب السمو حاكم الشارقة جل اهتمامه ورعايته .
هذا وإن مشروع الشارقة الريادي واكبته صناعة ثقافية ومرافق معمارية شامخة انطلقت من قناعة صاحب السمو بدور الفرد البناء  في المجتمع، وأثره في تطوير الذائقة الفنية والجمالية وتهذيب النفس وتوسيع المدارك والملكات الفكرية والإبداعية، حيث عمل سموه على تنفيذ مشاريع التنمية الثقافية والحفاظ على التراث الثقافي والتفاعل الإيجابي مع الثقافات الأخرى وتفعيل وسائط التواصل والإتصال مع الآخر من خلال البنية الأساسية في  بين الفئات المختلفة .
كما أن اهتمام الدائرة بالكادر المؤهل والمتمكن من أدواته للبنة أساسية في بناء المجتمع الواثب الخطى ، خاصة وأن التحديات المحيطة بالفرد في مجتمعة كثيرة وبالتالي لا بد من التصدي لها بسلاح المعرفة والتمكين .
نحن ندعو المنتسبين والمرشحين للتعرف على الجهات المذكورة من خلال المواقع الإلكترونية والموقع المؤسساتي والإتصال المباشر بالأشخاص،  وذلك أن البحث عن المعرفة هو السبيل الأمثل للوصل إليها .

ثم قدم د. قاسم الخالدي مدير المكتبات  بجامعة الشارقة عرضاً للمرشحين حول المكتبات  والمعرفة وسبل التطوير فيها وخصائص موظف المكتبة ثم قدم كل من الأستاذ عبد الله الزعابي – والأستاذ ماجد بوشليبي  توضيحاتهم حول المكرمة وحول خطوات التعيين، وشرح المهام الوظيفية في المكتبات العامة و المركز الإسلامي بالشارقة، بعد ذلك ثم فتح باب النقاش والتحاور والإستماع إلى المرشحين حيث فسح المجال لأكثر من ساعتين لأكثر من 200 مرشح للتواصل مع المسؤولين بشكل مباشر  من أجل تحقيق سبل أكثر موضوعية وفاعلية في توظيف الكوادر الشابة وتحديد المسؤوليات والمهام ضمن سياقات التطوير العام وضمن استراتيجية تخدم المؤهلات العلمية وتستفيد من خبراتها في تطوير المهام والوظائف في الإمارة .

 


أضف تعليقك


 
الصفحة الرئيسية
البث المباشر
عن المنتدى
الأنشطة و الفعاليات
تواصل معنا
الأخبار
المحاضرات و الدورات
ألبومات الصور
الاصدارات
المكتبة
للموظفين
 

  ©2013 جميع الحقوق محفوظة - المنتدى الإسلامي بالشارقة