|  
 
 
   

القسم الاعلامي

أخبار المنتدى الاسلامي

أخبار المنتدى الاسلامي

أحتفاءاً بالشارقة عاصمة للكتاب 2019م "المنتدى الإسلامي" ينظم دورة النحو الميسرالكاتب: أحمد الكتبي - بتاريخ: 05/02/2018

 

نظم المنتدى الإسلامي بالشارقة صباح اليوم الإثنين 5-02-2018م دورة تدريبية جديدة، بعنوان « النحــو الميســـر» وذلك ضمن سلسلة البرامج العلمية والفعاليات الثقافية الخاصة بإحتفاء منتدى الشارقة الإسلامي، باختيار الإمارة عاصمة للكتاب للعام م2019، وتسعى الدورة التدريبية إلى تطوير مهارات الكتابة اللغوية وضبطها نحوياً، و تعليم العربية وتبسيط الصعوبات التعليمية للقواعد النحوية، حيث تناقش السبل والأدوات التي تعزز واستخدام اللغة وفق للقواعد النحوية، هذا وتنظم الدورة على مسرح دائرة الشؤون الإسلامية بمنطقة الرحمانية لغاية 8 فبراير الحالي.
   
 
قدم الدورة  أستاذ اللغة العربية في جامعة الشارقة، الدكتور فكري النجار  حيث تناول الترجمة للإمام محمد بن داود الصنهاجي، كما تناول بالبيان أهمية علم النحو، وضروراة  تعلمه وأسبابها ومبرراتها، كما شرح المطالب والمسائل النحوية التي ينضوي عليها متن المقدمة الآجرومية.
وأوضح سعادة آمين عام المنتدى الإسلامي د. ماجد بوشليبي بأن تكريم الشارقة عاصمة للكتاب عاصمة للعام 2019، هو ثمرة للجهود المباركة التي تبذلها إمارة الشارقة في هذا الاتجاه الثقافي والحضاري، والمبادرات النوعية والعالمية في أهدافها التي تنفذها مؤسسات العمل الثقافي في أرجاء الإمارة، ويشهدها العديد من أفراد المجتمع.
وأضاف د. بوشليبي " إن العربية هي اللغة الفريدة الذي كرمها الله عز وجل بأن جعلها لغة القرآن الكريم، كما تتسم بخصال مميزة عن نظيراتها من اللغات، وذلك لجزالة ألفاظها، وقدرة استيعابها المعاني الجليّة، ولها قابلية مواكبة علوم عصرها".
وأكد د.ماجد على أن المنتدى الإسلامي أطلق برنامج اللغة العربية، خصيصاً للاحتفاء بتكريم الإمارة عاصمة عالمية للكتاب عام 2019م، وذلك عبر أجندة مباردات أكاديمية، وسلسلة برامج تدريبية متخصصة، والتي تسعى إلى توفير المعارف الأصيلة حول اللغة العربية، وعلومها وتاريخها، إضافة إلى إعداد الباحثين والدارسين وفق مساقات علمية وتدريبية متواصلة.
ونوه د.بوشليبي ختاماً إلى أن المنتدى الإسلامي حريص على تدعيم الحراك الثقافي بالإمارة، عبر العديد من أنشطة الثقافة الإسلامية، وذلك بالتعاون مع المؤسسات والجهات الأكاديمة ودوائر والهيئات الحكومية ذات الشراكة المجتمعية، حيث يسهم تلقيي الموظفين للمادة الأكاديمية النظرية، والتدريب المصاحب والمتخصص بعلوم اللغة والنحو، يسهم في تأهيل الأفراد على النحو المطلوب، حيث تعد العربية وسيلة التواصل لأئمة المساجد والواعاظ والدعاة في دائرة الشؤون الإسلامية، وأداة التعليم والتلقين في الثقافة الإسلامية.

 


أضف تعليقك


 
الصفحة الرئيسية
البث المباشر
عن المنتدى
الأنشطة و الفعاليات
تواصل معنا
الأخبار
المحاضرات و الدورات
ألبومات الصور
الاصدارات
المكتبة
للموظفين
 

  ©2013 جميع الحقوق محفوظة - المنتدى الإسلامي بالشارقة