|  
 
 
   

القسم الاعلامي

أخبار المنتدى الاسلامي

أخبار المنتدى الاسلامي

المنتدى الإسلامي يكرم الفائزين بالمسابقة ويعقد طاولة مستديرةالكاتب: أحمد الكتبي - بتاريخ: 27/08/2017

 

إفتتح سعادة أ.ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي بعد تراويح ليلة البارحة معرض " عمــارة المســاجد " الفتوغرافي، والذي ضمّ أعمال وصور المسابقة الفنية حول عمارة المساجد، والتي أطلقت شهر إبريل الماضي، وذلك على مستوى الجامعات والكليات، ودعماً لمواهب الطلبة، وتنميةً لمهاراتهم الخلاقه، وكما كرم أ.بوشليبي كل من الفائزين بالمراكز الخمس الأولى ، وأعضاء اللجنة المحكمة للمسابقة، إضافة إلى عدد من الجهات الرائدة في مجال الشراكة المجتمعية المساهمة مع المنتدى الإسلامي في نشر الأنشطة الثقافية وأرسائها في المجتمع، وشهد كذلك بمقر المنتدى سمنان الشارقة البارحة عقد نشاط الطاولة المستديرة رقم " 37 " العلمي، حيث تناولت موضوع " التساؤلات القرآنية ودورها في البناء المعرفي "، وقدمها فضيلة أ.د نائل ممدوح أبوزيد من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية - جامعة الشارقة -  والمتخصص بالتفسير وعلوم القرآن الكريم.
تفصيلاً ، قص أ.بوشليبي شريط معرض عمارة المساجد الفني، والذي يضم صور خلابة لمشاركين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي، والتي انطلقت ضمن أهداف المنتدى الإسلامي في مخاطبة الشريحة الطلابية واحتواء مواهبهم، حيث تحمل المسابقة المشارك على التقاط أنماط عمارة المساجد وأرشفتها في صور مبدعة، وأبدى أ.بوشليبي خلال الجولة في أروقة المعرض إعجابه بمستوى الحرفية والذائقة الفنية لدى المشاركين، ويضم المعرض مشاركات لطلبة وطالبات جامعة زايد – دبي، وكليات التقنية – الشارقة، وتعرض المشاركات ما تتسم به الدولة من زخم عمراني فريد في قباب المساجد ومآذنها، وعقب الجولة في المعرض، تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمراكز الخمس الأولى وتكريمهم بجوائز قيمة، وهم بالمركز الأولى : عليا عبدالسلام الملا – كليات التقنية العليا – الشارقة ، والثاني : عائشة أحمد المرزوقي - كليات التقنية العليا – الشارقة، بينما المركز الثالث : لبنى ناصر - كليات التقنية العليا – الشارقة، في حين حصل على المركز الرابع : محمد جاسم الأنصاري - كليات التقنية العليا – الشارقة، كما حصل على المركز الخامس : نوف قيس الكثيري – جامعة زايد – دبي، كما كرم سعادة أ. بوشليبي بقية المشاركين بشهادات تقديرية، إشادة من اللجنة المحكمة للمسابقة بمستوى المشاركة ودعم لمسيرتهم في هذا المجال، كم تفضل أ. بوشليبي بتكريم كل من أعضاء اللجنة أ. محمد منصور من كليات التقنية، وأ. إيمان فهد العجماني من جامعة زايد، كما قدم وأهدى درع المنتدى الإسلامي إلى عدد من الجهات الداعمة والشراكة الاجتماعية لأنشطة المؤسسة الثقافية، حيث استلم الدرع كل من أ. هناء البارودي ممثلة لإدارة شؤون الطالبات كليات التقنية، وأ. حمدة لوتاه ممثلة لإدارة شؤون الطلبة كليات التقنية الشارقة، إضافة إلى أ. محمد شريف من مكتب مدير جامعة زايد دبي، في ختام التكريم وجه أ. بوشليبي بالتهنئة للفائزين وبالشكر والعرفان للحضور والمشاركين كافة، وأثنى بالدعم المجتمعي للمؤسسات التعليمية بالدولة في تكوين شراكة مجتمعية رائدة وهادفة تخدم المجتمع وتحقق تنيمة الدعم للحراك الثقافي وتطوير إبداعات الأنشطة الطلابية، والارتقاء بها لمستوى الحرفية المطلوبة.
 
 
وبعد ذلك شهد المشاركين ولفيف الجمهور الطاولة المستدير بعنوان " التساؤولات القرآنية وأثرها في في البناء المعرفي "، والذي أوضح أهمية السؤال والتساؤل، بداية من سؤال الملائكه لـ رب العزة " أتجعل فيها من يفسد فيها "، وعرف الضيف التسأولات بأنه طريق للتفاهم وتبادل الأفكار والمصالح، وهو الدواء لازالت الجهل ومن سأل توصل إلى جواب وهو طلب المعرفة، فالسؤال يسوق صاحبه بالأدله والبراهين إلى الحق بإذن الله، ودلل أ.د نائل على أن القرآن الكريم ذو نظم فريد من واشتمل على جملة من التساؤلات، وبها تتحقق المعرفة والتوجيه لأفضل الأعمال الجليلة، وأكثر الفئات وأكثرها أحقيه بأعمال الخير، ويوجه القرآن أنه مفتاح معرفي في إبطال المعتقدات الفاسدة، النص القرآني جعل السؤال منهج في الدلاله على مصدرية القرآن بالله عز وجل، وهذا تخلل الطاولة التي استمرت نحو ساعة عدد من المداخلات واستفسارات للمشاركين.

 


أضف تعليقك


 
الصفحة الرئيسية
البث المباشر
عن المنتدى
الأنشطة و الفعاليات
تواصل معنا
الأخبار
المحاضرات و الدورات
ألبومات الصور
الاصدارات
المكتبة
للموظفين
 

  ©2013 جميع الحقوق محفوظة - المنتدى الإسلامي بالشارقة