|  
 
 
   

القسم الاعلامي

أخبار المنتدى الاسلامي

أخبار المنتدى الاسلامي

" دور المرأة .." ضمن نشاط بالمنتدى الإسلامي الشارقةالكاتب: أحمد الكتبي - بتاريخ: 12/09/2017

 

أكد سعادة د. ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي الشارقة، أن المنتدى أنجز ما يقارب من 75% من أجندة برامج الثقافة الإسلامية للعام الحالي 2017م، والتي تزخر مضامين علمية وأكاديمية رصينة متنوعة تخدم مشروع الإمارة في العمل الثقافي الهادف نحو خدمة الإنسان وتعزيز منهج الوسطية في المجتمع .
 
أطلق المنتدى الإسلامي الموسم الرابع من أجندته الثقافية للعام الجاري، حيث تعقد الطاولة المستديرة " 39 " تحت عنوان " دور المرأة في أسانيد الحديث ومتون الفقه "، إيماناً بالدور الريادي للمرأة في الثقافة الإسلامية وتكريماً لجهودها المباركة في إبراز وحفظ تراث الأمة، واحتفاءاً بـ " يوم المرأة الإماراتية "، هذا ويقدم الطاولة د.عبدالسميع الأنيس أستاذ الحديث وعلومه بكلية الشريعة – جامعة الشارقة-، وتقام الطاولة للجمهور عامة مساء السبت الموافق 09-09-2017م في مقر المنتدى بـ سمنان الشارقة.
وصرح د. بوشليبي؛ أن الثقافة بحر شاسع من الموروثات والقيم في المبنى والمعنى، وإن الثقافة الإسلامية تمتاز بخصوصية فردية تكفل لها القبول في أفراد المجتمع، والتي تعتبر من مكونات الحياة الاجتماعية؛ لما تنظمه من علاقات وتضمه من واجبات ومسؤوليات وفق المبادئ الغراء للشريعة.
وأكد، أن النشاط الثقافي يسلط الضوء على عطاءات المرأة، وإنجازاتها البارزة، وتقديراً لدورها القيم على مر التاريخ، وذلك لما يتسم به التشريع الإسلامي من سماحة تكفل للمرأة كافة الحريات والحقوق للقيام بدورها الهام في المجتمع، وتحرص إدارة المنتدى على نشر الثقافة الإسلامية من خلال التعريف ببعض من النماذج الرائدة في الثقافة الإسلامية، وللمرأة بصماتات جوهرية في حفظ ونقل متون الأحاديث والأسانيد.
وأضاف، تتعد البرامج العلمية والثقافية ضمن الأجندة السنوية لفعاليات المنتدى، ولعل من أبرزها النشاط العلمي " الموائد المستديرة "، وتحمل الفكرة في مضمونها بعداً اجتماعياً فريداً ومميزاً، والتفرد في الطرح والمضمون، اللذين يعبران عن التوجه الثقافي الذي تخدمه وتصبو إليه  إمارة الشارقة، بينما التميز فيتمحور في التفاعل الذي يوفره النشاط من طرح وتبادل للأفكار والتصورات حول الموضوعات المختلفة، والتي يتصل بعضها بالقضايا الاجتماعية والآخر بموضوعات علمية وأكاديمية رصينة.
وأشار د. بوشليبي، إلى أنه تمكن عدد كبير من المواطنين والمقيمين من الاستفادة من البرامج الثقافة الإسلامية التي يقدمها المنتدى خلال الأشهر الماضية، حيث قدم خلالها المنتدى سلسلة من البرامج والأنشطة المتنوعة والهادفة في خدمة المجتمع ورفده بكل ما يلزم من مكونات الثقافة الإسلامية كاللغة والتراث،ومنها معارض ثقافية، و دوات متخصصة، وورش تدريبية، ودورات تأهيلية في علوم الشريعة السمحة.
  وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الشارقة تتبنى مشروعات ثقافية عملاقة ونوعية تخدم المنطقة، وتصب في تكوين الفرد المدرك بالمكونات الثقافية والواعي بالتطلعات الحضارية المنوطة به كفرد، ووصولاً به إلى مستوى الإنتاج المعرفي والرقي الحضاري، إلى ذلك سيعقد المنتدى الإسلامي سلسلة فعاليات علمية في المنطقة الشرقية من الإمارة،  وبرامج ثقافية متنوعة‘ إضافة إلى عدد من المعارض خلال الربع الأخير من العام الحالي .

 


أضف تعليقك


 
الصفحة الرئيسية
البث المباشر
عن المنتدى
الأنشطة و الفعاليات
تواصل معنا
الأخبار
المحاضرات و الدورات
ألبومات الصور
الاصدارات
المكتبة
للموظفين
 

  ©2013 جميع الحقوق محفوظة - المنتدى الإسلامي بالشارقة