|  
 
 
   

القسم الاعلامي

أخبار المنتدى الاسلامي

أخبار المنتدى الاسلامي

بحضور أساتذة اللغة والمتخصصين وطلبة الجامعة القاسمية انطلاق ورشة علمية (المدخل إلى علم العروض)الكاتب: - بتاريخ: 10/05/2016

 

أولى المنتدى الإسلامي بالشارقة رعاية خاصة  باللغة  العربية والاهتمام بعلومها بداية بإعداد المسابقات والجوائز، وطباعة الكتب، وكذلك تنظيم الفعاليات ذات الاهتمام بالعلوم اللغوية العربية.
وقد انطلقت بالأمس بمقر الإسلامي بالشارقة، وبحضور سعادة الأستاذ/ ماجد عبدالله بوشليبي أمين عام المنتدى فعاليات الورشة العلمية الثقافية بعنوان" المدخل إلى علم العروض " والتي تستمر على مدار ثــلاثة ايام في الفترة: 9-11/5/2016م عقب صلاة المغرب بمقر المنتدى بمنطقة سمنان.
وقد قدم الورشة سعادة الاستاذ الدكتور/ فكري عبد المنعم النجار استاذ اللغة العربية بجامعة الشارقة، وتناولت التعريف بعلم العروض، وأهميته، وبيان أسسه اللغوية ووحداته الصوتية وربط عناصره بمادة الشعر العربي والتقطيعات  والأوزان الفعلية .
وقد حضر الورشة لفيف من أساتذة اللغة والمتخصصين، وجمع من طلبة الجامعة القاسمية وجامعة الشارقة. وتستمر هذه الورشة التي تقدم فنا من فنون اللغة العربية وهو فن العروض الذي يعتبر من أهم أدوات الباحث في أغراض الشعر ونظم العلوم تستمر إلى يوم الأربعاء حيث تتناول الجوانب المختلفة من هذا العلم.
والجدير بالذكر أنَّ المنتدى الإسلامي يكرس نشاطه الثقافي، وجهده العلمي لدعم الظاهرة الثقافية الفريدة التي تشكلها مؤسسات العمل الثقافي والعلمي بالإمارة، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، في تعميق العمل الثقافي المشترك، وفق مشـروعها الحضاري والإنساني الهادف إلى تكوين الفرد وتشكيل الوعي والإدراك للمبادئ السمحة للدين، والقواعد العالمية السامية التي تقرها وتنادي بها الشريعة، وذلك تنظيماً لحياة الفرد في كافة نشاطاته في الحياة.

 


أضف تعليقك


 
الصفحة الرئيسية
البث المباشر
عن المنتدى
الأنشطة و الفعاليات
تواصل معنا
الأخبار
المحاضرات و الدورات
ألبومات الصور
الاصدارات
المكتبة
للموظفين
 

  ©2013 جميع الحقوق محفوظة - المنتدى الإسلامي بالشارقة