ضمن فعاليات شهر رمضان المبارك المنتدى الإسلامي ينظم مجلساً علمياً في مسجد النور بالشارقة

الشارقة.24
ضمن فعاليات شهر رمضان المبارك، ينظم المنتدى الإسلامي في الشارقة مجلساً علمياً في مسجد النور تحت عنوان: أحكام الصيام والكفارات " سؤال وجواب"، يقدمه المحاضر الشيخ وائل محمد عبد الله، إمام وخطيب في دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، وشهدت جلساته في أسبوعها الأول إقبالاً متزايداً من الجمهور.


ينظم المنتدى الإسلامي في الشارقة مجلساً علمياً في مسجد النور تحت عنوان: أحكام الصيام والكفارات " سؤال وجواب"، يقدمه المحاضر الشيخ وائل محمد عبد الله، إمام وخطيب في دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، ويأتي المجلس في سلسلة المجالس العلمية، وشهدت جلساته في أسبوعها الأول إقبالاً متزايداً من الجمهور. 

وبيَّن المنتدى الإسلامي بأن هدف هذا المجلس هو إطلاع الجمهور على أهم أحكام الصيام وضرورة التعرف عليها، خصوصاً في ظل اقتراب شهر رمضان المبارك، وأيضاً إلى بث العلوم الشرعية بين أفراد المجتمع، وتحصينهم بها، كما يعمل من خلال هذه الدروس على تفعيل دور المساجد حتى تعم الفائدة. 

ويعقد المجلس العلمي ضمن مشروع المنتدى لعمارة المساجد بالعلوم الشرعية، والذي يعزز مسيرة وعمل المنتدى الثقافية لنشر التعاليم السمحة للدين الإسلامي وتحصين المجتمع بالعلوم النافعة، وذلك وفق منهج الوسطية والاعتدال. 

وأثنى سعادة ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي على سجل المنتدى الثقافي الزاخر بالإنجاز العلمي، ورصيده المعرفي بالعلوم ومعارف الثقافة الإسلامية الذي سطرها على مدار سنوات من الاشتغال في توعية المجتمع، ويستلهم المنتدى خططه للعمل الثقافي من رؤية وتوجهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في الاعتناء بالثقافة 
الإسلامية وتقريبها للدارسين والباحثين بالعلوم الشرعية، وصقل مهارات المجتمع وتعزيز مدركات هذا الجانب بنفائس ومتون كتب الفقه المتزنة، والتي تُجذر لقيم الشريعة السمحة الغراء. 

ويدعو المنتدى الإسلامي جمهوره كذلك لحضور البث المباشر لجميع الفعاليات على قناته على اليوتيوب وأن يتابع نشاطاته على وسائل التواصل الاجتماعي.