|  
 
 
   

التعريف بالمنتدى

أنشطة وفعاليات المنتدى

أقسام المنتدى

 

قسم البحوث والمكتبة
تشكل البحوث عنصرا أساسيا في استراتيجية المنتدى الإسلامي وتتكون من :-
 1 - مكتبة المنتدى العامة
إن مكتبة المنتدى الإسلامي التي تعتبر من الأقسام الرئيسة للمنتدى ، وتمتاز باختصاصها في العلوم الشرعية واللغة العربية ، والتاريخ الإسلامي إضافة إلى ذلك أنها تعتمد على نظام تصنيف يسهل الوصول إلى المادة المطلوبة بيسر ويمكن عن طريق جهاز الحاسب الآلي البحث عن أي مرجع وهي تقدم خدماتها وتفتح أبوابها للزوار يومياً من الساعة الثامنة صباحاً إلى التاسعة مساءً عدا يوم الـجمعة ، ولا توجد أية شروط لارتيادها، كما يوجد نظام للإعارة الخارجية . للبحث فى مكتبة
2- الخلوات العلمية
تعتبر الخلوات العلمية من المرافق المستحدثة بالمنتدى لتخدم طلبة العلم ولتحافظ على خصوصيتهم وتمكنهم من البحث و الدراسة باستقلالية .
3 – قاعة المحاضرات .
يضم المنتدى قاعة تنظم فيه المحاضرات و المنتديات و يضم عـدد ( 150 ) مقعداً وهي مجهزة بأحدث وسائل التعليم والتقنية , وكذلك يوفر المنتدى قاعات خاصة للنساء وهي كذلم مجهزة بأحدث وسائل التعليم والتقنية .

 

قسم الحاسب الآلي
يقدم الحاسب الآلي في المنتدى الإسلامي برامج تدريبية متنوعة موجهة للمجتمع تشمل المهارات الأساسية في استخدام الحاسب الآلي ودورة إستخدام المكتبة الشاملة  ودورة  البحث وخدمات جوجل.
كما أنه يقدم برامج متقدمة في الصيانة والبرمجة و برامج مشتركة مع المؤسسات الأهلية والعامة، ويشرف القسم على إصدار ومتابعة موقع المنتدى على الإنترنت هذا بالإضافة إلى أن مركز الحاسب الآلي في المنتدى الإسلامي يعد من أوائل المراكز المعتمدة للتدريب والحصول على الرخصة الدولية للحاسب في إمارة الشارقة.
كما انه يقوم بتقديم خدمة البث المباشر عبر الانترنت بالتعاون مع موقع وياك " الإتصالات " لجميع فعاليات ومحاضرات المنتدى الإسلامي وهذة الخدمة يستفيد منها داخل الدولة وخارجها فى جمبع أنحاء العالم .

 

 

قسم الضيافة والفعاليات










 


 


 
الصفحة الرئيسية
البث المباشر
عن المنتدى
الأنشطة و الفعاليات
تواصل معنا
الأخبار
المحاضرات و الدورات
ألبومات الصور
الاصدارات
المكتبة
للموظفين
 

  ©2013 جميع الحقوق محفوظة - المنتدى الإسلامي بالشارقة